recent
أخبار ساخنة

أهم الجوائز التي حصل عليها العبقري البرت اينشتاين

    أهم الجوائز التي حصل عليها العبقري البرت اينشتاين

البرت اينشتاين هو أحد أهم عباقرة وعلماء الفيزياء في القرن 20م، حيث ساهمت اكتشافاته في تطوير الفيزياء الحديثة. وكنتيجة لذلك تم تتويجه بالعديد من الجوائز القيمة، والتي سوف نستعرضها عليكم في هذه المقالة. 

   قراءة ممتعة أعزائي عزيزاتي المتابعين. 

أهم الجوائز التي حصل عليها العبقري البرت اينشتاين

ميدالية بارنارد  للخدمة الجليلة للعلوم:

   توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1920م، وهي عبارة عن ميدالية تمنح من طرف جامعة كولومبيا لكل شخص قدم بعض الاكتشافات في مجال العلوم الفيزيائية والفلكية، سواء أكان مواطنا أمريكيا أو أجنبيا. وهذه الجائزة تمنح مرة واحدة كل 5 سنوات، وقد تم تأسيس هذه الجائزة سنة 1889 لتحقيق رغبة الرئيس العاشر لجامعة كولومبيا التي تركها في وصيته بعد وفاته، ولهذا سميت على اسمه.

جائزة نوبل في مجال الفيزياء:

   توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1921م، وهي جائزة مشهورة جدا يتوج بها شخص واحد من المرشحين لها، لمساهمته في إدهاش البشرية في مجالات الكيمياء والأدب والسلام والطب والفيزياء.

ميدالية ماتيوتشي:

    توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1921، وهي عبارة عن جائزة إيطالية تقدمها الأكاديمية الوطنية للعلوم للمتخصصين في مجال الفيزياء وأصحاب إنجازات كبيرة في هذا المجال. تم إنشاءها سنة 1870م، بناء على مرسوم إيطالي ملكي. وسميت على اسم كارلو ماتوتشي وهو واحد من أشهر فيزيائي إيطاليا في القرن 19م.

وسام كوبلي:

   توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1925م، وهي عبارة عن جائزة بريطانية تمنحها الجمعية الملكية ( جمعية لندن الملكية لتحسين المعرفة الطبيعية ). تم تأسيس هذه الجائزة سنة 1731م.

الميدالية الذهبية للجمعية الفلكية الملكية:

   توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1926م، وهي أعلى جائزة تقدمها الجمعية الملكية الفلكية البريطانية، في مجال العلوم الفلكية والجيوفيزيائية. تم تأسيسها سنة 1824م.

ميدالية ماكس بلانك:

   توج بهذه البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1929م، هذه الميدالية عبارة عن جائزة ألمانية تقدمها الجمعية الألمانية الفيزيائية، ويتم منحها سنويا للأشخاص الذين تمكنوا من القيام بإنجازات استثنائية في مجال الفيزياء النظرية، تم تأسيسها سنة 1929 وسميت على اسم العالم الفيزيائي الشهير ماكس بلانك. 

جائزة بيير جانسين: 

   توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1931م، وهي عبارة عن أعلى جائزة علمية فرنسية تمنحها الجمعية الفلكية الفرنسية كل سنة لأحد علماء الفلك سواء أكان مواطن فرنسي أو أجنبي، نظرا لانجازاته وإسهاماته المهمة التي تمكن من تطوير علم الفلك. تم إنشاء هذه الجائزة  سنة 1896 على يد العالم الفرنسي في مجال علم الفلك بيير جول سيزار جانسين، لهذا سميت على اسمه. 

وسام فرانكلين:

    توج البرت اينشتاين بهذه الجائزة سنة 1935م، وهي عبارة عن جائزة علمية يتم تقديمها من طرف معهد فرانكلين في مدينة فيلادلفيا وهي أحد أكبر مدن ولاية بينسلفانيا الأمريكية. تمنح هذه الجازة لكل شخص قام ببعض الأبحاث التي نفعت الانسانية أو أضافت شيئا للعلم أو فتحت عدة مجالات جديدة في ميدان البحث العلمي أو ساعدت في تفسير الكون. تم تأسيس هذه الجائزة سنة 1915م، وفي سنة 1998م أصبحت تحمل اسم وسام بنجامين فرنكلين كتشريف له.

 جوائز أخرى:

   حصل البرت اينشتاين على عدة جوائز أخرى نذكر منها: جائزة عضو الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1942م، ثم جائزة المحاضر ليوشيا ويلارد جيبس سنة 1934م، جائزة عضو اجنبي في الجمعية الملكية، أيضا عدة دكتوراه فخرية: مثل الدكتوراه الفخرية من جامعة برينستون والدكتوراه الفخرية من جامعة جنيف ...الخ

أهم الجوائز التي حصل عليها العبقري البرت اينشتاين

google-playkhamsatmostaqltradent