recent
أخبار ساخنة

أهم الجوائز التي حصل عليها بيل غيتس

 أهم الجوائز التي حصل عليها بيل غيتس

أهم الجوائز التي حصل عليها بيل غيتس
   بيل غيتس هو مبرمج أمريكي وهو مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة، له عدة اختراعات في مجال التكنولوجيا، وكنتيجة لذلك توج بعدة جوائز دولية، والتي سوف نستعرضها عليكم في هذه المقالة.

 القلادة الوطنية للتكنولوجيا والابتكار:

   توج بيل غيتس بهذه الجائزة سنة 1992م، وهذه الجائزة عبارة عن قلادة يمنحها الرئيس الأمريكي للمبتكرين والمخترعين الأمريكيين، للأشخاص والمنظمات والشركات أصحاب الإنجازات والإسهامات العظيمة التي ساعدت في تطوير تكنولوجيا جديدة. تم تأسيس هذه الجائزة سنة 1980م من طرف الكونغرس الأمريكي، حيث يتم تقديمها في العاصمة الأمريكية واشنطن.

نشان العقاب الأزتكي:

   توج بيل غيتس بهذه الجائزة سنة 2007م، وهي عبارة عن وسام مكسيكي، يعتبر أعلى وسام يتم منحه في دولة المكسيك للأجانب أصحاب الاكتشافات والابتكارات والاختراعات. تم تأسيه سنة 1933م.

وسام بنجامين فرانكلين:

    توج بيل غيتس بهذه الجائزة سنة 2010م، ويتم تقديم هذا الوسام في مدينة فيلادلفيا أحد أكبر مدن ولاية بينسلفانيا، وهذا الوسام عبارة عن جائزة علمية يتقدم بها معهد فرنكلين تشريفا وتقديرا لبنجامين فركلين أحد أبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية السابقين ومن أهم علمائها. يمنح هذا الوسام لكل من قام بأبحاث عادت بنفع على البشرية أو تمكن من إضافة شيء للعلم أو فتح مجالات جديدة في مجال البحث العلمي أو ساهم بشكل واضح في تفسير أسرار الكون.

جائزة لاسكرـ بلومبرغ للخدمة العامة:

   توج بيل غيتس بهذه الجائزة سنة 2013م، وهي عبارة عن جائزة تصل قيمتها إلى 250 ألف دولار أمريكي، يم منحها من قبل مؤسسة لاسكر لأي شخص أو مؤسسة ما نظرا لخدمتها العامة في تطوير وتوسيع إمكانية البحث الطبي والعلوم الصحية، تكريما لها ولمجهوداتها.

وسام الحرية الرئاسي:

   توج بيل غيتس بهذه الجائزة سنة 2016م، وهو عبارة عن جائزة أمريكية يقدمها الرئيس الأمريكي للأشخاص الذين ساهموا في تقديم مساهمات خاصة لأمن أوالمصالح القومية للولايات المتحدة الأمريكية، سواء في مجال السلام العالمي أو الثقافي أو غيره من المجالات الأخرى. تم تأسيسه سنة 1963م.

جوائز أخرى: 

   توج أيضا بيل غيتس بعدة جوائز أخرى نذكر منها: جائزة فارس قائد رتبة الامبراطورية البريطانية سنة 2005م، وجائزة نيشان الأمير هنري من رتبة الصليب الأعظم سنة 2006م، ثم جائزة وسام نجمة رومانيا من رتبة قائد سنة 2007م، أيضا جائزة الثور الفضي سنة 2010م، وجائزة فولبرايت سنة 2010م، وميدالية الرعاية العامة سنة 2013م، وجائزة بادما بوشان سنة 2015، وجائزة وسام جوقة الشرف من رتبة قائد سنة 2017م، وعدة دكتوراه فخرية نذكر منها الدكتوراه الفخرية من جامعة تسينغ ـ هوا سنة 2007م، والدكتوراه الفخرية من جامعة هارفارد سنة 2007م.

 

 أهم الجوائز التي حصل عليها بيل غيتس

 

 

ب 

google-playkhamsatmostaqltradent