recent
أخبار ساخنة

أهم الجوائز التي حصل عليها المخترع توماس اديسون

 

أهم الجوائز التي حصل عليها المخترع توماس اديسون

   يقول المثل العربي الشهير " من سعى جنى ومن نام رأى الأحلام " ويقول مثل عربي أخر " من طلب العلا سهر الليالي ". لكي تحقق مرادك عليك بالسعي إليه، لأنك حتما ودون أدنى شك ستحقق أهدافك في حال لم تتكاسل أو تتوانى عن العمل الدؤوب، فنهاية السهر توصلك إلى مراتب مرتفعة.

   كانت هذه بعض الأمثلة التحفيزية التي أحببنا أن نفتتح بها هذه المقالة، والتي سوف نرى فيها إن شاء الله أهم الجوائز التي توج بها المخترع والعبقري توماس الفا اديسون، وهي جوائز كثيرة وذات قيمة عالية جدا لا يصل إليها إلا العظماء ومن بين هؤلاء العظماء نجد العظيم توماس اديسون، الذي كرس حياته كلها للاختراع والابتكار في سبيل خدمة البشرية.

ميدالية ماتيوتشي:

   ميدالية ماتيوتشي كانت من أوائل الجوائز التي حصل عليها توماس اديسون سنة 1887 وهي عبارة عن جائزة إيطالية تم انشائها خصيصا لتمنح إلى علماء الفيزياء، كمكافأة لهم على اجتهاداتهم ومساهمتهم الكبيرة في هذا المجال، سميت بهذا الاسم بناء على اسم كارلو ماتوتشي من فورلي، حيث صدر بتاريخ 10 يوليو 1870 مرسوم ملكي إيطالي تم بموجبه التفويض لجمعية العلوم الإيطالية لتلقي التبرعات لإنشاء هذه الجائزة.

وسام ألبرت:

   حصل توماس اديسون على هذه الجائزة سنة 1892 وهي عبارة عن وسام بريطاني تمنحه الجمعية الملكية للفنون في المملكة المتحدة، تم تأسيسه سنة 1864 تكريما لذكرى الأمير ألبرت، والغاية من هذا الوسام هو تشجيع الفنون والصناعات والتجارة.

جائزة رام فورد:

   توج بهذه الجائزة سنة 1895 وهي عبارة عن جائزة علمية تعطى للعلماء تقديرا لمساهمتهم في مجالي الضوء والحرارة، وذلك لتفسير المصطلحات الغامضة ولاكتشافات المحققة في الديناميكا الحرارية الى التحسينات في بناء الغلايات الحرارية، والجهة المسؤولة عن تقديم هذه الجائزة هي الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم.

وسام جون فريتز:

   حصل توماس اديسون على هذا الوسام سنة 1908 وهو عبارة عن جائزة تقدمها الرابطة الأمريكية للجمعيات الهندسية كل سنة للأفراد الذين تمكنوا من اكتشافات وإنجازات علمية أو صناعية مهمة.

وسام فرانكلين:

   توج توماس اديسون بهذه الجائزة سنة 1915 ويتم تقديم هذا الوسام في مدينة فيلادلفيا أحد أكبر مدن ولاية بينسلفانيا، وهذا الوسام عبارة عن جائزة علمية يتقدم بها معهد فرنكلين تشريفا وتقديرا لبنجامين فركلين أحد أبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية السابقين ومن أهم علمائها. يمنح هذا الوسام لكل من قام بأبحاث عادت بنفع على البشرية أو تمكن من إضافة شيء للعلم أو فتح مجالات جديدة في مجال البحث العلمي او ساهم بشكل واضح في تفسير أسرار الكون.

ميدالية الكونغرس الذهبية:

   تعتبر هذه الميدالية من أفضل وأرفع الجوائز المدنية التي تقدم في الولايات المتحدة الأمريكية، توج بها توماس اديسون سنة 1928 حيث يتم منح هذه الميدالية بناء على نص قانوني صادر عن الكونغرس الأمريكي، للأفراد الذين تقدموا بإنجازات ومساهمات خاصة للأمن أو المصالح القومية للولايات المتحدة الأمريكية.

القاعدة الوطنية للمخترعين المشاهير:

   منحت لتوماس اديسون سنة 1973، وهي عبارة منظمة أمريكية غير ربحية تهتم كثيرا بالمخترعين والمهندسين الأفراد الذين يحملون براءة اختراع أمريكية لتكنولوجيا بالغة الأهمية.

جائزة جرامي للتقنية:

   منحت لتوماس اديسون سنة 2010 وهي بمثابة جائزة الاستحقاق الخاصة المقدمة الى الشركات والأفراد الذين قدموا مساهمات ذات الأهمية التقنية البالغة.

جوائز أخرى:

   حصل توماس اديسون على العديد من الجوائز المهمة الأخرى نذكر منها على سبيل المثال، نجمة على ممر الشهرة في هوليوود ووسام جوقة الشرف من رتبة قائد ثم ميدالية البحرية للخدمات المميزة سنة 1920 وأيضا جائزة غرامي للأمناء سنة 1977 وعضوية قاعة شرف نيوجيرسي سنة 2008.

google-playkhamsatmostaqltradent